وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أية إصابة بداء “الكوليرا” بالمغرب منذ سنة 1997

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 12:07 مساءً
وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أية إصابة بداء “الكوليرا” بالمغرب منذ سنة 1997
جريدة الطريق – أكادير

على إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا بالجارة الجزائر، أكدت وزارة الصحة المغربية عدم تسجيل أي حالة للإصابة بداء الكوليرا بالمغرب، مبرزة أنها اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء 28 غشت، أن المغرب لم يسجل أي حالة وبائية لداء الكوليرا بالمغرب منذ سنة 1997، وذلك بفضل البرنامج الوطني لمحاربة الأمراض المتنقلة عبر الماء، وكذا التقدم الهام الذي حققه المغرب في مجالي التزويد بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

وأضاف البلاغ، أن الوزارة اتخذت مجموعة من التدابير الاستباقية والاحترازية للوقاية من أي ظهور محتمل لحالات وبائية بالمغرب، أهمها تعزيز إجراءات الرصد واليقظة الوبائية المتعلقة بالالتهابات الحادة للجهاز الهضمي وكل التسممات الغذائية الجماعية، وتعزيز المراقبة الصحية على الحدود، وخاصة في المطارات المستقبلة للرحلات القادمة من بعض الدول التي تعرف انتشارا لحالات الإصابة بداء الكوليرا.

كما تهم الإجراءات، يوضح البلاغ، دعم مختبرات المستشفيات في مجال تشخيص البكتيريا المسببة لداء الكوليرا، وتوفير المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لعلاج الحالات المرضية، وكذا وضع الرقم الهاتفي الاقتصادي (0801004747) رهن إشارة المواطنات والمواطنين بغرض الحصول على مزيد من المعلومات.

وفي نفس السياق، تعمل وزارة الصحة على التنسيق مع مختلف القطاعات الحكومية المعنية من أجل تعزيز إجراءات السلامة الصحية للمواد الغذائية ومياه الشرب وشبكة التطهير السائل، مضيفة أنها ستقوم بإخبار الرأي العام الوطني بكل مستجد قد يطرأ في هذا الموضوع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.