اجتماع طارئ بولاية أكادير لوضع خطة استعجالية لمواجهة وباء الكوليرا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 سبتمبر 2018 - 4:55 مساءً
اجتماع طارئ بولاية أكادير لوضع خطة استعجالية لمواجهة وباء الكوليرا
جريدة الطريق – أكادير

على إثر انتشار أخبار تفيد برصد حالات داء الكوليرا بالمغرب، انعقد، يوم أمس الجمعة 31 غشت بمقر ولاية أكادير، اجتماع طارئ جمع مسؤولي قطاع الصحة ووالي جهة سوس ماسة وعدد من المتدخلين من مصالح أمنية ومصالح خارجية، لتدارس التدابير الاستباقية والاحترازية والوقائية لمحاربة هذا الوباء الفتاك.

وقد عرف الاجتماع تقديم مجموعة من المعطيات حول داء الكوليرا والإجراءات الاستعجالية للوقاية منه، ووضع خطة احترازية لمواجهته، أوضح من خلالها المندوب الإقليمي للصحة بأكادير عدم تسجيل أية حالة للوباء الفتاك بنفوذ تراب إقليم أكادير إداوتنان.

وأشار المندوب الإقليمي إلى وجود مختبرين مجهزين بالموارد البشرية واللوجستيكية الكافية لرصد وتحليل أية حالة مشبوهة، مع تعزيز نظام المراقبة الوبائية للالتهابات المعدية الحادة، وذلك بقسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني والمراكز الصحية بالعمالة.

وقد خلص الاجتماع إلى وضع خطة عمل مشتركة، تعتمد المراقبة واليقظة والاحتراز، حيث ستعمل مجموعة من المؤسسات المعنية على تكثيف أنشطة المراقبة الصحية لمياه الشرب والأغذية والمياه المستعملة والمحيط عامة، بغرض الوقوف على مدى توفر السلامة الصحية لمياه الشرب والأغذية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة كانت قد تفاعلت مع أخبار تم نشرها على نطاق واسع، تفيد انتقال داء الكوليرا من الجارة الجزائر إلى المغرب، وفندت في بلاغ رسمي تلك الأخبار، ودعت مروجيها إلى تحري اليقين وتجنب ترهيب المواطنين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.