صادم: فصل دراسي مملوء بالحُفر لاستقبال التلاميذ الجدد بالقنيطرة.. !

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 6:26 مساءً
صادم: فصل دراسي مملوء بالحُفر لاستقبال التلاميذ الجدد بالقنيطرة.. !
جريدة الطريق – أكادير

أياما قليلة فقط قبيل انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالمغرب، أثارت صور لأحد الفصول الدراسية، انتشرت على “الفايسبوك”، صدمة كبيرة في أوساط مختلف الشرائح المغربية، حيث أظهرت حجم الإهمال واللامبالاة الذي أفضى إلى تآكل أرضية وسقف الفصل الدراسي، في مشهد يحمل أكثر من دلالة عن تردي واقع التعليم بالمغرب.

وتبين الصور، التي انتشرت بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، واقع الإهمال واللامبالاة الذي تسبب في تآكل أرضية الفصل الدراسي، داخل إحدى المؤسسات الابتدائية بتعاونية السلام، المتواجدة بدوار الشوافع بجماعة مولاي بوسلهام نواحي مدينة القنيطرة، حيث تحولت أرضية الفصل إلى حفر متناثرة.

وعلق نشطاء على “الفايسبوك”، بأن هذه الصور المخجلة قد عرت واقع البنيات التحتية بالمؤسسات التعليمية العمومية، وأن الأمر يستدعي تدخلا عاجلا لترميم ما يمكن ترميه، وقبل ذلك محاسبة المسؤولين عن هذا العبث، الذي يتنافى كليا مع مجهودات وتعليمات الوزارة في هذا الإطار.

وإلى حدود الآن، لازالت مديرية التعليم بالقنيطرة تلتزم الصمت حيال مضمون هذه  الصور، التي تضرب بعرض الحائط كل الخطابات الرسمية حول إصلاح المدرسة العمومية بما يستجيب لتطلعات الأسر المغربية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.