“ظلال الأركان” في نسخته الثالثة بمدينة بويزكارن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 9:55 مساءً
“ظلال الأركان” في نسخته الثالثة بمدينة بويزكارن
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء 4 شتنبر بمدينة بويزكارن، فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان “ظلال الأركان”، الذي تنظمه جمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن، تحت شعار “شجرة الأركان رافعة أساسية للتنمية المحلية وتراث عالمي إنساني”، إلى غاية 08 شتنبر الجاري.

وأفاد بلاغ للمنظمين، أن برنامج المهرجان سيعرف عددا من الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية، وتكريمات لعدد من الشخصيات التي أسدت خدمات جليلة في مجال من المجالات.

منظمو المهرجان، أكدوا أن رغم المعيقات التي تواجه المهرجان، إلا أنه استمر بثبات وعزيمة لتحقيق أهدافه المتمثلة أساسا في دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الاعتناء بالموروث الثقافي المحلي والتحسيس بأهمية الاعتناء بالمكون البيئي وخاصة شجر الأركان الذي تزخر به المنطقة والذي يعتبر تراثا إنسانيا عالميا ومورد رزق للعديد من الأسر بالمنطقة.

وأشار البلاغ صحفي إلى أن المهرجان يأتي في إطار التعريف بمدينة بويزكارن كحاضنة للثقافة المتعددة، حيث بويزكارن ملتقى للتعارف والتعايش والإخاء بين ثقافات مختلفة تصل شمال المغرب بجنوبه وغربه بشرقه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.