مؤسسة تعليمية تفرض اقتناء “وزرة” مدرسية بـ 200 درهم وترفض تسجيل التلاميذ الذين لم يدفعوا المبلغ

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 7:29 مساءً
مؤسسة تعليمية تفرض اقتناء “وزرة” مدرسية بـ 200 درهم وترفض تسجيل التلاميذ الذين لم يدفعوا المبلغ
جريدة الطريق – أكادير

أفادت عدة مصادر متطابقة، أن مؤسسة إعدادية ببنسليمان استغلت الدخول المدرسي الجديد لتفرض على التلاميذ اقتناء “الوزرة المدرسية”، حيث أبدت رفضها في تسجيل تلاميذ المؤسسة إلا بعد سدادهم واجب الوزرة المدرسية، والذي حددته أول الأمر في مبلغ 150 درهم للوزرة الواحدة، ثم في مبلغ 200 درهم عند اقتناء وزرتين.

وأضافت نفس المصادر، أن هذه الخطوة قد خلفت موجة غضب واستنكار شديدين بين آباء وأولياء التلاميذ، الذين رفضوا ما وصفوه بالابتزاز، على اعتبار أن العملية غير قانونية، علاوة على الوضع الاجتماعي الهش لجل تلاميذ المؤسسة، الذين ينحدرون من أحياء هامشية.

مسلسل الاستنكار و الشجب هذا، أجبر إدارة المؤسسة على تخفيض سعر الوزرتين إلى النصف، أي 100 درهم، ومع ذلك فقد رفض الكثيرون هذا الشرط، على اعتبار أن هناك من بين التلاميذ من يتوفر على وزرة أو وزرتين، سبق اقتنائها من محلات أخرى خارج المؤسسة، الشيء الذي يفرض بحسب محتجين فتح تحقيق عاجل في الموضوع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.