تقرير للمجلس الأعلى للحسابات يعري أعطاب النقل الحضري بمدينة أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 8:24 مساءً
تقرير للمجلس الأعلى للحسابات يعري أعطاب النقل الحضري بمدينة أكادير
جريدة الطريق-اكادير

كشفت تقارير المجلس الأعلى للحسابات عن عدد من الخروقات بخصوص ملف شركة النقل الحضري “ألزا” بأكادير، 

فقد سجل تقرير للمجلس الأعلى للحسابات أن عددا من العمليات المالية للشركة تمت على حساب جودة خدمة النقل العمومي الحضري، مشيرة، بأنه و في إطار الفصل 56 من القانون المتعلق بشركات المساهمة، أبرمت شركة “مجموعة ألزا للنقل” عقدا مع شركة ” IVAM “التي تعد فرعا من فروع مجموعة “ألزا الأم”، وذلك بهدف القيام بعمليات الصيانة والإصلاح لحافلات الشركة. ويتم أداء مستحقات هذه الخدمات شهريا استنادا لاتفاقات الأثمنة التي تبرمها الشركتان سنويا.

هذا، و اتضح من خلال مقارنة مجموع مصاريف الصيانة والإصلاح ومتوسط قيمة شراء حافلة (المرجع: متوسط ثمن شراء حافلة ما بين سنتي 2015- 2010 وهو1.350.779،00 درهم)، هذه المصاريف قد تمكن من شراء 16 حافلة في المتوسط، مما يعكس أهمية المصاريف المتعلقة بالصيانة والإصلاح، والتي سببها تقادم الأسطول.

    إلى ذلك، من المنتظر أن تعقد لجنة القيادة التي يرأسها والي جهة سوس ماسة أحمد حجي اجتماعا في القادم من الأيام، من أجل وضع حد لعدد من خروقات “مجموعة الزا للنقل” التي كشفت عنها تقارير المجلس الأعلى للحسابات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.