طرد مجموعة من القوات المساعدة “المخازنية” من العمل بسبب “الفيسبوك”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 12:44 صباحًا
طرد مجموعة من القوات المساعدة “المخازنية” من العمل بسبب “الفيسبوك”
جريدة الطريق-اكادير

أفادت يومية الأخبار، أن مفتشية القوات المساعدة أصدرت اخيرا قرارات تأديبية بالطرد فى حق مجموعة من عناصرها، بعد اتهامهم بترويج مغالطات حول الجهاز على صفحات فيسبوكية نسبت إليهم، انتقدوا فيها طريقة تنزيل مقتضيات المرسوم الخاص بالنظام الأساسى لجهاز القوات المساعدة الذي صدر أخيرا بعد الموافقة عليه من طرف المؤسسات الدستورية المختصة.

وحسب مصدر مطلع، فالسبب فى ظهور هذه الصفحات، هو أن مسؤولين كبارا بالجهاز قاموا بتنزيل التوجيهات الملكية على مقاسهم، في الوقت الذي حث فيه الملك على الحرص على تغيير القوانين الخاصة بهذا القطاع بما يخدم الفئات العريضة من «المخازنية، من أجل تحسين وضعيتها الاجتماعية والمهنية.

وحسب مصدر مطلع، فإن مسؤولين كبارا بمفتشيتي الشمال والجنوب (حوالى ثمانية)، سارعواء مباشرة بعد صدور القانون في الجريدة الرسمية الذي سهروا على تغييره بصفتهم أعضاء اللجنة المشرفة، إلى توزيع كعكة المناصب والترقيات الاستثنائية والتعويضات عن العمل بمبلغ 5000 درهم زائد 7000 درهم للرتب الاستثنائية، حيث وصلت التعويضات حوالي 12 الف درهم لكل أحد منهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.