المغرب يتفوق على أوروبا في الدوري الدولي للكيك بوكسينغ

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:02 مساءً
المغرب يتفوق على أوروبا في الدوري الدولي للكيك بوكسينغ
جريدة الطريق-اكادير

بسط الأبطال المغاربة سيطرتهم يوم السبت 29 شتنبر المنصرم، على منافسات الدوري الدولي للكيك بوكسينغ والكاي وان، المنظم بمدينة أكادير من طرف عصبة سوس ماسة لرياضات الكيك بوكسينغ، تحت إشراف الجامعـة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المـواي طـاي، الصافات والرياضات المماثلة.

الدوري الدولي “king of agadir” شهد تفوق الأبطال المغاربة، حيث فاز المغرب الذي مُثل بأبطال من عصبة سوس ماسة، عصبة دكالة عبدة، عصبة الغرب، (فاز) بإثنى عشرة من أصل أربع عشرة مقابلة في صنف رياضة الكيك بوكسينغ والكاي وان، على أبطال من جنسيات مختلفة بالقارة العجوز، كبلجيكا، فرنسا، أرمينيا، روسيا، ألبانيا.

وعرف الدوري الذي إحتظنته قاعة الإنبعاث، منافسة قوية بين الأبطال المغاربة والأوروبيين في أوزان مختلفة، خصوصا في الوزنين الثقيل والمتوسط حين وصلت المنافسة أوجها، بفعل قوة الضربات واللكمات وحماسة المشاركين، شأنها شأن مقابلات العنصر النسوي التي إنتهت لصالح البطلات المغربيات، إحداهن فازت بالضربة القاضية مع بداية المبارة.

“king of agadir هو عبارة عن دوري دولي للصداقة من خلال الرياضة”، يقول عصام مقتحم بصفته أحد المنظمين، مردفا أن “هذه التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها بالمدينة تهدف إلى الإحتكاك بين الأبطال المغاربة من جهة؛ وبين الأبطال الأوروبيين من جهة أخرى، وتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم في رياضات الكيك بوكسينغ والكاي وان”.

وأكد “مقتحم” في تصريحه لموقع”آشكاين”، أن “أهداف هذا الدوري الإحترافي غير منحصرة في الرياضة، بل تتجاوز ذلك إلى الرغبة في تحقيق حركية سياحية واقتصادية في مدينة أكادير”، مضيفا أن “التظاهرة سارت كما خطط لها من قبل اللجنة المنظمة، ونأمل أن تكون قد حققت أهدافها”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.