نساء الفدرالية يلتحقن بالمتضامنات مع حياة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 1:26 مساءً
نساء الفدرالية يلتحقن بالمتضامنات مع حياة

أدانت القطاعات النسائية لأحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي بشدة جرائم “القتل والقتل العمد” المرتكبة من طرف ما وصفتها بـ”أجهزة الدولة المخزنية في حق كل من الشهيدة حياة بلقاسم والشهيدة فضيلة العكيوي”.

     وطالبت رفيقات منيب الدولة المغربية “بفتح تحقيق قضائي مستعجل ونزيه حول حادث إطلاق النار على مواطنات ومواطنين مغاربة عزل واعلان نتائج التحقيق وترتيب الجزاءات المناسبة على كل من ثبت تورطه في هذه الجريمة”.

     كما دعا نساء الفدرالية الدولة “باتخاذ إجراءات اجتماعية واقتصادية عاجلة لمعالجة شاملة لتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي وصل إليه المغرب وما ترتب عنها من احتقان غير مسبوق، وذلك تستجيب للمطالب العادلة والمشروعة للحركات الاحتجاجية، وفتح الحوار الاجتماعي المسؤول والمنتج وإرساء أسس تنمية بديلة التنمية تضمن الحق في التعليم والصحة والشغل والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية”.

    للإشارة فإن القطاعات النسائية لأحزاب فدرالية اليسار تتكون من القطاع النسائي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والقطاع النسائي للاشتراكي الموحد، ثم القطاع النسائي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.