محكمة الاستئناف الإدارية تؤيد حكم ابتدائية أكادير، و القاضي بعزل رئيسي جماعتين باشتوكة أيت باها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 4:23 مساءً
محكمة الاستئناف الإدارية تؤيد حكم ابتدائية أكادير، و القاضي بعزل رئيسي جماعتين باشتوكة أيت باها
جريدة الطريق-اكادير

أصدرت شعبة الاستعجالي بمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، أول يوم أمس الخميس، حكما قطعيا يقضي بتأييد حكم إدارية اكادير، والقاضي  بعزل الرئيس ” خ / ش”، رئيس الجماعة الترابية أوكنز من عضوية مجلس الجماعة الواقعة في الدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميله مصاريف الدعوى.

     وكان رئيس الجماعة المذكور، قد رفع دعوى قضائية في مواجهة عامل اشتوكة آيت باها، بعد أن أصدرت إدارية أكادير، في السابع من يونيو الماضي، حكمها القاضي بعزل الرئيس من منصبه، قبل أن تصدر محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش حكما يقضي بتأييد حكم إدارية أكادير.

   وفي سياق متصل، أصدرت محكمة الاستئناف بمراكش حُكما مماثلا  في حق أحمد أوسياد، رئيس الجماعة الترابية “هلالة”، دائرة آيت باها بإقليم اشتوكة آيت باها، ذهب هو الآخر إلى تأييد حكم إدارية أكادير، القاضي بتجريده من عضوية مجلس الجماعة، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميله مصاريف الدعوى، بعد سلك الرئيس لنفس مسطرة الاستئناف في مواجهة عامل اشتوكة آيت باها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.