دورة تكوينية نظمها المعهد الدولي للتحكيم والدراسات القانونية، اطرها الدكتور ربيع رستم وفضيلة الدكتور احمد قلش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 3:26 مساءً
دورة تكوينية نظمها المعهد الدولي للتحكيم والدراسات القانونية، اطرها الدكتور ربيع رستم وفضيلة الدكتور احمد قلش
جريدة الطريق-اكادير

إختمت مساء السبت 29 شتنبر 2018، بفندق قصر الورود باكادير فعاليات الدورة التكوينية التاسعة والعشرون المنظمة من طرف المعهد الدولي للتحكيم والدراسات القانونية بشراكة مع مركز الديوان للوساطة والتحكيم تحت رعاية المجلس العالمي لقانون والتحكيم والملكية الفكرية بواشنطن، و التي نظمت تحت عنوان ( أساسيات وتقنيات عمل المحكم ).

    كما انطلقت الدورة يوم الجمعة 28 شتنبر الجاري بفضيلة الأستاذ المؤطر أنس التادلي مدير الأكاديمية في كلمة افتتاحية باسم مركز الديوان للوساطة و التحكيم تم الأستاذة سارة بنلحنكرت حول ماهي التحكيم و كيفية صياغة شرط التحكيم والدكتور عز الدين خمريش حول صياغة اتفاق التحكيم و الدكتور محمد جماعي حول إجراءات العملية التحكيمية والدكتور ربيع رستم حول أساسيات و تقنيات عمل المحكم لتعريف المتكونين بآليات إضافية وأساسية يجب أخذها بعين الإعتبار قبل وبعد كتابة أي ملف. 

    وشهدت الدورة التكوينية تنظيم مداخلات نظرية وتطبيقية حيث تم الوقوف على آخر المستجدات في عالم التدريب والتقنيات التطبيقية، الى ان هذه الدورة عرفت تقديم مجزوءة تخطيط التعلمات في شقيها النظري والتطبيقي.

    وخلال حفل الاختتام و الذي عرف نجاحا على جميع الأصعدة تم التنويه باللجنة المنظمة للدورة التكوينية تحت تاطير الدكتور ربيع رستم وفضيلة الدكتور احمد قلش.

    كل هذا يشجع البلد على تكثيف اللقاءات حول هذا الموضوع  لأنه فاعل للتنمية إذا تم إتقان المقاربة الشمولية والواقعية والمندمجة. التي تؤهلنا إلى رفع شعار الجدية والمصداقية.

    هذا، وقد تم توزيع شواهد الاجتياز على المشاركين والكل ضرب موعدا خلال الايام القادمة لتنظيم مجموعة من الدورات المتخصصة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.