بسبب احتجاجات السكان.. رئيس انزكان يفر من البلدية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 1:31 صباحًا
بسبب احتجاجات السكان.. رئيس انزكان يفر من البلدية
 جريدة الطريق-انزكان

ازهرت أشرطة فيديو وثقت لحظة طرد صباح يوم الاثنين 8 اكتوبر 2018 رئيس جماعة انزكان من دورة أكتوبر التي قاطعها 19 مستشار من الأغلبية والمعارضة مؤخرا، مرد ذلك وقفة احتجاجية لسكان المدينة وامتعاضهم من سياسة اللامبالاة لرئيس و مناصريه من الأغلبية المسيرة للمجلس. وجاء دلك بسبب رفض الجماعة، إخراج مشروع تأهيل المدينة من أسواق ومؤسسات ومقرات وخزانات ومركبات ثقافية ورياضية وحدائق ومستوصفات القرب ومخافر الشرطة للحفاظ على امن السكان وحمايتها من واد سوس بحكم تواجد بعض الأحياء بالقرب من الواد.

   وهو المشروع الذي تم تجميده منذ 7 سنوات، دون أن يرى النور في عهد المجلس الحالي ويطالبون بإيفاد لجنة من المجلس الأعلى للحسابات ولجنة تفتيشية مكلفة بمشاريع المبادرة الوطنية للافتحاص والتحقق من مسار أموال الجماعة وتدبيرها وللتحقق من المشاريع الممولة والمستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجماعة كأفقر جماعة بالإقليم؟! .

   و أفاد متتبعون للشأن المحلي بإنزكان لموقع ” الطريق ” أن أحد المستشارين بالمجلس رفض السماح له بالحديث متهما إياه بـ ” الكذب على السكان ” وهو ما جعل السكان المحتجين يصرخون بعد ذلك داخل قاعة الاجتماعات ” يا رئيس سير بحالك…الرئاسة ماشي ديالك..”. وهو الموقف الذي فرض على الرئيس المخلوع الانسحاب من القاعة تحت ضغط احتجاجات السكان، وقد انتهى الاجتماع بتشكيل لجنة تضم باشا المدينة و مستشارين من المعارضة بالمجلس وبعض المواطنين لمتابعة ملف مشروع تأهيل المدينة وإخراجه لحيز الوجود.  

    من جانب آخر، اتهمت بعض المصادر رئيس الجماعة الترابية لمدينة انزكان بمحاولة تسييس الملف- حسب نفس المصادر – وهو ما دفع رئيس بلدية انزكان ” م . د ” إلى تجميد مشروع مقابل إقدام رئيس الجماعة على التعامل لفائدة إحدى الجمعيات التي تدور في فلك حزب ” المصباح . وبالموازاة مع ذلك، خلفت مقاطعة منتخبين ينتمون لحزب المصباح لدورة اكتوبر سحب تفويضات النائب الأول والثاني هما قياديان ينتمون لحزب البيجيدي .

كما تم توقيف أعضاء من شبيبة البيجيدي يعملون بالإنعاش. مما ينذر بتطورات وخلافات أكثر حدة بين مكونات الأغلبية المنتمية كلها لحزب المصباح خلال الأيام القليلة المقبلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.