أكادير : “الطرد” يفجر غضب نقابيين، و يوجهون بيانا شديد اللهجة للمسؤولين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 10:58 صباحًا
أكادير : “الطرد” يفجر غضب نقابيين، و يوجهون بيانا شديد اللهجة للمسؤولين
جريدة الطريق-اكادير

في بيان إستنكاري صادر من المكتب النقابي لوكالة نقل الأموال بأكادير يستنكرون فيه الطريقة التي تم طرد به أحد المستخدمين بالوكالة وفي ما يلي نص البيان كما توصلنا به: نص البيــــــــان: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : عرفت وكالة برينكس أكادير طرد أحد مستخدميها بطريقة أقل ما يقال عنها أنها تعري عدم إحترافية الإدارة وعدم إحترامها لعمال الشركة ولكل التضحيات التي قدموها طيلة تواجدهم بهذه الشركة، إذ يتم اللجوء إلى أعذار واهية وتلفيق تهم كاذبة لطرد كل صوت حر وخصوصا من يمتلكون أقدمية من السنين؛ كما حصل مع العامل محمد بوشفرة منتصف الشهر المنصرم بالإستناد إلى شكاية كيدية من طرف رؤسائه المباشرين وبتحريض من أحدهم لتصفية حسابات شخصية لا غير.! ودون تكلف عناء البحث والتقصي في التهم الموجهة إليه، ليتم اللجوء إلى الطرد في حق هذا المستخدم الذي أفنى سبع سنين من عمره في خدمة هذه الشركة وتنميتها ودون مراعاة لمسطرة التدرج في العقوبة كما ينص على ذلك قانون الشغل في المملكة.

    وقد نظم المكتب الجهوي لنقابة برينكس أكادير المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل؛ جمعا عاما إستثنائيا لمناقشة هذه السابقة الخطيرة داخل المؤسسة وبعد الإستفاضة في النقاش والإحاطة بكل جوانبه خلص الجمع العام إلى ما يلي : 1_ إستنكار المكتب النقابي وجميع المستخدمين لواقعة الطرد وللشكاية الكيدية ضد السيد محمد بوشفرة 2_ التضامن المطلق واللامشروط مع زميلنا، وتقديم الدعم المادي والمعنوي له في محنته. 3_مراسلة المندوب الجهوي للشغل عن طريق المكتب الجهوي للإتحاد المغربي للشغل والمطالبة بإرجاع زميلنا لعمله. 4_ رفض جميع أشكال الظلم والتمييز ومطالبة الإدارة بإعادة النظر في الواقعة موضوع الشكاية مع اللجوء لكاميرات المراقبة المتواجدة بالمؤسسة.

     وأمام هذا الوضع المشحون والذي يزيد تعميق معاناة الشغيلة مع عدة مشاكل في التجهيزات وسوء التسيير والشطط في إستعمال السلطة وإستعباد العمال من أجل لقمة العيش الكريم، لا يسعنا إلا التأكيد على تشبتنا بحقوقنا ووحدتنا أمام هذه المحاولات الجبانة للنيل من شرفاء هذه الشركة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.