رئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية في ضيافة السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة الاستثمار والاقتصاد الرقمي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 6:06 مساءً
رئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية في ضيافة السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة الاستثمار والاقتصاد الرقمي
جريدة الطريق-الرباط

استقبلت السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة الاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2018 بمقر كتابة الدولة، السيد توماس بيطار نافارو رئيس برلمان السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية MERCOSUR .

   و خلال اللقاء تناول الجانبان العلاقات المتميزة التي تربط المغرب بدول أمريكا الجنوبية، والتي شهدت دفعة قوية بعد الزيارة الملكية التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله عام 2004 لأربع دول بأمريكا الجنوبية، والتي تم خلالها التوقيع على اتفاق إطار حول التجارة ببرازيلية في 26 نونبر 2004 ودخل حيز التنفيذ في 23 أبريل2010،والذي بادر المغرب عبر القنوات الدبلوماسية إلى طلب تجديده.

    و أكد الطرفان على العمل سويا لتعزيز وتقوية علاقاتهما الاقتصادية والتجارية عبر تفعيل الزيارات المتبادلة بين الفاعلين الاقتصادين في القطاع الخاص لبحث فرص الاستثمار المتاحة لدى كل طرف، لاسيما أن المغرب يشكل منصة لإفريقيا وبالمقابل مجموعة الميركوسور هي سوق واعدة للمستثمرين المغاربة.

    و تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المغرب ودول السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية بلغت سنة 2017، ما قيمته 21.16 مليار درهم مقابل 18 مليار سنة 2016، بقيمة 8 مليار درهم للصادرات و12 مليار درهم للواردات، تتمثل الصادرات خصوصا في الأسمدة والسمك والمحار ويشكل السكر والحبوب غالبية الواردات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.