لقاء عمل بين رئيس برلمان امريكا الوسطى وكاتبة الدولة رقية الدرهم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 12:09 صباحًا
لقاء عمل بين رئيس برلمان امريكا الوسطى وكاتبة الدولة رقية الدرهم
جريدة الطريق-الرباط

أكدت السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 بمقر كتابة الدولة، مع السيد توني رأوا تيجان Tony Raful TEJADA رئيس برلمان أمريكا الوسطى.  على أن المغرب سائر في الإصلاحات الاقتصادية الهامة مشيرة إلى أن هذه الإصلاحات هي من أولويات الحكومة المغربية  للنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال التشجيع على الاستثمار ودعم الشراكات و إنجاز المشاريع الكبرى والتي من شأنها تحقيق التنمية خاصة على مستوى الأقاليم و الجهات.

   ومن خلال اللقاء ثَمَّنَ الطرفان عاليا التطور الذي تشهده علاقات المملكة مع دول أمريكا الوسطى خصوصا و أن المغرب يشغل مقعد عضو مراقب في هذه المؤسسة الإقليمية الرائدة والذي سيكون بمثابة نقطة انطلاق حقيقية نحو المزيد من التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين .

    وشمل البحث آليات التعاون الكفيلة بتحقيق أهداف التنمية و الشراكة الاقتصادية جنوب-جنوب، حيث قدم السيد تيجادا TEJADA مقترحا بعقد اتفاق تبادل حر بين المغرب بما يتوفر عليه من إمكانات اقتصادية و كونه منصة لوجستية لإفريقيا بكاملها و دول أمريكا اللاتينية باعتبارها المنطقة الجغرافية الأكثر دينامية على مستوى التكامل الاقتصادي الإقليمي في العالم.

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.