بعد الجهة الشرقية .. 30 طبيبا يقدمون استقالاتهم بورزازات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 8:40 مساءً
بعد الجهة الشرقية .. 30 طبيبا يقدمون استقالاتهم بورزازات
جريدة الطريق-بورزازات

بعد أن قدم أزيد من 50 طبيبا بالقطاع العام استقالاتهم بالجهة الشرقية الأسبوع الماضي، أقدم يوم الخميس 18 أكتوبر ثلاثون طبيبا ممارسا بالقطاع العام على إيداع استقالاتهم أيضا بشكل جماعي بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بورزازات.

وجاءت هذه الخطوة الاحتجاجية ضمن سياق استمرارية المعركة النضالية التي تبناها المجلس الوطني للنقابة، قبل أسبوعين، إلى غاية الاستجابة لملفه المطلبي وتعد هذه المبادرة أولية، حيث ستعقبها لوائح استقالة تنتظر استكمال توقيعها بمختلف مناطق المغرب.

وكانت النقابة قد أودعت ملفا مطلبيا مستعجلا بين يدي وزير الصحة خلال الزيارة التفقدية التي قادته لإقليم ورزازات، والتي تتضمن مرافعات من أجل تسوية وضعية الأطباء بالقطاع العام، بما فيها مشكل معادلة الدكتوراه، وتردي البنية التحتية في العديد من المستشفيات والمؤسسات الصحية.

كما طالبت النقابة بتحسين ظروف العمل بالمركب الجراحي لمستشفي سيدي حساين ومستشفى بوكافر، مشددة على أن الوزارة الوصية ما زالت تتماطل في التعامل الجدي مع الملف المطلبي الذي وصفته بالمعقول، مما حتم وضع خطوات نضالية تصعيدية.

تجدر الإشارة إلى أن أطباء القطاع العام أعلنوا عما أسموه بـ “أسبوع الغضب” والذي يمتد من 15 إلى 21 أكتوبر الجاري، فضلا عن خوضهم لإضراب وطني اليوم الخميس 18 أكتوبر يستثني أقسام الإنعاش والمستعجلات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.