أكادير: اتهام أستاذة بالإعتداء على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 12:40 مساءً
أكادير: اتهام أستاذة بالإعتداء على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة
جريدة الطريق-اكادير

اقدمت المصالح الأمنية بأكادير على اعتقال والدة تلميذ من ذوي الاحتياجات يتابع دراسته بمدرسة المختار السوسي بانزا بعد أن تقدمت معلمته بشكاية تتهم فيها والدة الطفل بالاعتداء عليها.

   وذكرت مصادر مطلعة، أن التلميذ قام بسلوكيات، نظرا لعدم تحكمه في تصرفاته اللاإرادية، أثارت حفيظة الاستاذة التي قامت بتوبيخه وضربه حسب رواية بعد التلاميذ، فيما اعتبر الاستاذة ان التلميذ هو الذي قام برمي نفسه من فوق إحدى الطاولات.

    واعتبر، احد الجمعويون أن هذا الحادث يطرح أكثر من علامة استفهام حول ظروف تمدرس الأطفال ذويو الاحتياجات الخاصة، ومدى استعداد الأطر التربوية للتفاعل مع مثل هذه الحالات التي تتطلب تعاملا خاصا.

     وقد استنكرت نفس المصادر، اعتقال والدة الطفل وعدم تفهم هيأة التدريس لنفسية التلاميذ “المعاقين” وكذا أولياء أمورهم. وطالب بفتح تحقيق مواز، على هامش اعتقال والدة الطفل المعاق، مع الاستاذة التي اتهمها والدي الطفل بالاعتداء على ابنهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.