برلماني اتحادي يتوقع تعيين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة المغربية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 5:41 مساءً
برلماني اتحادي يتوقع تعيين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة المغربية
جريدة الطريق – أكادير

صرح النائب البرلماني وعضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، إدريس الشطيبي، إنه يتوقع أن يجري تعيين عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للاحرار ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رئيسا للحكومة في التشكيلة الحكومية المقبلة.

وحسب ما أورده موقع “أش كاين” الإخباري، فقد أشاد الشطيبي، خلال جلسة لمناقشة الميزانية القطاعية لوزارة الفلاحة والصيد البحري بمجلس النواب، بأخنوش، معبرا عن ترحيبه المبدئي بتعين هذا الأخير رئيسا للحكومة، داعيا أخنوش، في حال تنصيبه رئيسا للحكومة الى تغيير اسم وزارة الفلاحة بـ”وزارة تسويق المنتجات الزراعية”، مشيرا إلى أن مخطط المغرب الأخضر حقق الأهداف المسطرة له، وبأن المرحلة الموالية يجب أن تعتمد على رؤية تسويقية.

ويعتقد أن الموقف الذي عبر عنه القيادي الاتحادي يعكس الموقع الذي بلغه أخنوش، خاصة بعد ازاحة غريمه، عبد الاله بن كيران عن رئاسة الحكومة، في واقعة “البلوكاج الحكومي”، كما يعكس طبيعة العلاقة بين “الأحرار” و”الاتحاد” بعد الدعم الكبير الذي قدمه أخنوش لفتح الباب أمام الاتحاد الاشتراكي للمشاركة في الحكومة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.