جمعية الباحثين في الآداب المغاربية تجدد مكتبها وتنتخب الدكتورة سناء غواتي رئيسة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 2:53 مساءً
جمعية الباحثين في الآداب المغاربية تجدد مكتبها وتنتخب الدكتورة سناء غواتي رئيسة
جريدة الطريق – أكادير

تم، يوم السبت 10 نونبر الجاري، انتخاب المكتب الجديد لجمعية الباحثين في الآداب المغاربية، بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، بحضور ثلة من الباحثين والأساتذة وطلبة الدكتوراه من عدة جامعات مغربية. 

وبعد تقديم التقرير الأدبي والمالي من طرف المكتب السابق، الذي كان يترأسه الدكتور خالد رزق، والمصادقة عليهما، تم انتخاب المكتب الجديد  للجمعية، حيث أسفرت النتائج على انتخاب الدكتورة سناء غواتي من جامعة ابن طفيل رئيسة، والدكتورة مليكة المعطاوي من جامعة محمد الخامس نائبة للرئيسة، والدكتورة سميرة دويدار من جامعة بن مسيك أمينة للمال، والدكتورة سناء الورديغي من جامعة ابن طفيل كاتبة عامة، فيما تم تعيين كل من الدكتور رضوان الضاوي من جامعة محمد الخامس، والباحث عبد العظيم الطاهري من جامعة ابن طفيل، والباحث يونس بن إبراهيم من جامعة ابن طفيل القنيطرة، مستشارين.

هذا، ويشار إلى أن جمعية الباحثين في الآداب المغاربية كانت تعد من ضمن الخمس جمعيات العالمة من طرف معهد البحث العلمي أثناء إدارة الدكتور والمفكر عبد الكبير الخطيبي، الذى كان عضوا شرفيا لهذه الجمعية لسنوات عدة، كما يشار إلى أن الدكتور عبد الله علوي مدغري هو مؤسس هذه الجمعية، التي تحتفل بعيد ميلادها العشرين هذه السنة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.