منتدى دولي يناقش أدوار المرأة الصحراوية وسبل النهوض بوضعيتها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 6:02 مساءً
منتدى دولي يناقش أدوار المرأة الصحراوية وسبل النهوض بوضعيتها
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، يوم أمس الخميس 15 نونبر، بمدينة الداخلة، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الدولي للمرأة الصحراوية، الذي ينظم تحت شعار “المرأة الصحراوية جذور وهوية”.

وعرف هذا المنتدى، الذي يتواصل إلى مساء اليوم الجمعة 16 نونبر، تنظيم مجموعة من الورشات الخاصة بواقع المرأة بالصحراء، أطرها خبراء وباحثون، تناولت مواضيع “دور المرأة الصحراوية في التنمية الاقتصادية”، و”دور المرأة الصحراوية في المجال الاجتماعي”، و”مشاركة المرأة الصحراوية في المجال السياسي”، إضافة إلى موضوع “دور المرأة الصحراوية في المحافظة على الثقافة والموروث الحساني”.

ويطمح المنظمون، من خلال هذا المنتدى، إلى النهوض بوضعية المرأة الصحراوية، بدعم واحتضان من المعهد الجمهوري الدولي IRI، تعزيزا لمكانتها واستشرافا لمستقبل أكثر فاعلية ورقيا و للرفع من مساهمتها في صناعة السياسات العمومية، بالإضافة الى الترافع عن قضايا المرأة الصحراوية وتعزيز حمايتها الاجتماعية وحقوقها الكونية لضمان سلامتها الجسدية والنفسية.

كما يشكل المنتدى منصة فريدة على المستوى الوطني وفرصة استثنائية للتعريف والتحاور مع مجموعة من القيادات النسائية الوازنة في المجال السياسي والجمعوي، حيث سيتم تسليط الضوء على قدرات وإنجازات المرأة الصحراوية التي تمكنت من تحقيقها والنجاحات العديدة عبر التاريخ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.