أكادير: التحرش الجنسي يقود عون سلطة إلى السجن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:37 مساءً
أكادير: التحرش الجنسي يقود عون سلطة إلى السجن
جريدة الطريق – أكادير

اعتقلت عناصر الأمن بمدينة أكادير، يوم أمس الجمعة 16 نونبر بحي الهدى، عون سطة، برتبة “مقدم”، بعد اتهامه من قبل فتاة قاصر بالتحرش بها.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن الفتاة، البالغة من العمر 17 عاما، دخلت أمس الجمعة، في شنآن مع عون السلطة، الذي يعمل بإحدى القيادات بمنطقة اشتوكة أيت باها، قبل أن تتدخل عناصر الأمن لاعتقاله.

واضافن نفس المصادر، أن عناصر الأمن اقتادت عون السلطة المذكور الى الدائرة الأمنية، حيث تم الاستماع اليه برفقة الفتاة، قبل وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، في انتظار عرضه القضاء من أجل محاكمته وفق نصوص القانون الجديد للتحرش.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن القانون رقم 103.13 المتعلق بالتحرش الجنسي والعنف ضد النساء قد دخل حيز التنفيذ في 12 من شتنبر 2018.

ويعاقب القانون الجديد بالحبس من شهر واحد إلى ستة أشهر وغرامة من 2000 إلى 10 آلاف درهما او بإحدى هاتين العقوبتين كل من أمعن في مضايقة الغير في الفضاءات العمومية أو غيرها، بأفعال أو أقوال أو إشارات ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.