تفاصيل عملية سرقة مهاجرين سريين لقارب من ميناء أكادير والوصول به إلى جزر الكناري

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:27 مساءً
تفاصيل عملية سرقة مهاجرين سريين لقارب من ميناء أكادير والوصول به إلى جزر الكناري
جريدة الطريق – أكادير

كشفت التحقيقات مع  مهاجرين سريين، انتشلتهما سلطات جزر الكناري، عن طريقة رحلتهم وعبورهم للضفة الأخرى، حيث أكدوا، خلال التحقيق، أنهم استقلوا قاربا رفقة مهاجرين آخرين ونزلوا في مكان ما في الجزيرة، لتنتهي التحقيقات مع المهاجرين من طرف السلطات الاسبانية، قبل أن تفجر فتاة من أكادير معطيات جديدة حول القضية.

وكشفت صحيفة “كادينا سير” الاسبانية بجزيرة الكناري، أنها تلقت إخبارية من فتاة من أكادير، شاهدت صورة للزورق الذي قدم عبره المهاجرون، موضحة أن الزورق في ملكية زوج شقيقتها وقد فوجئ بسرقته، ولم يكن يعلم وجهته حتى ظهر على صفحات “الفايسبوك” مرافقا لقصة الهجرة.

وأوضحت الشابة، أن شخصين قاما بسرقة القارب، وهما معروفان لدى العائلة، ولم يرافقهم أحد في هجرتهم، بل سرقوا القارب وهاجروا لوحدهما.

وقالت وسائل الإعلام أن هذه هي المرة الأولى، خلال عشرين سنة من وصول قوارب الهجرة لإسبانيا، التي تكشف فيها وسائل التواصل الاجتماعي جريمة سرقة مصاحبة للهجرة.

تصريح الفتاة، أكدته الوقائع الجديدة يوم أمس بعد أن لفظت امواج البحر بشاطئ أنزا، قبالة الباب السفلي لثانوية “الخليج”، قاربا معد للهجرة، وهو نفس القارب الذي ظهرت صوره على الفايسبوك، والتي تقول الفتاة أنه تمت سرقته من ميناء أكادير ليلا، قصد استغلاله للقيام برحلة للهجرة السرية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.