تعقيم الكلاب الضالة جراحيا.. خطوة للحد من تكاثرها بشوارع المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 5:56 مساءً
تعقيم الكلاب الضالة جراحيا.. خطوة للحد من تكاثرها بشوارع المغرب

تستعد وزارة الداخلية، في خطوة هي الأولى من نوعها بالمغرب، للحد من تكاثر الكلاب الضالة في شوارع المدن المغربية باستعمال التعقيم الجراحي.

وحسب تقرير لمنجزات الوزارة والذي اقترح هذه التجربة الجديد للتخفيض التدريجي من عدد الكلاب. ستتمكن الخطة في مراحلها الأولى من ضمان استقرار عدد الكلاب الضالة، لينخفض تدريجيا بعد ذلك، وذلك في إطار مشروع نموذجي يهم معالجة الظاهرة تجريبيا بمدينة الرباط بعد التنسيق مع المجلس الجماعي ومكتب السلامة الصحية وشركاء اخرين.

وتعتبر الوزارة، ان هذه المقاربة الجديدة ستعتمد لأنها ترتكز على ضوابط علمية أبانت فعاليتها في العديد من الدول في العالم، وذلك كبديل لسياسة الإبادة باستعمال الاسلحة التي ينظمها قانون الجماعات.

من جهة ثانية، أٌقر التقرير أن انتشار الكلاب الضالة يتسبب في ازعاج المواطنين وتهديد سلامتهم الصحية نتيجة الامراض الناتجة عنها وعلى رأسها السعار ومرضي الأكياس والليشمانية الحشوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.