نشطاء يطلقون حملة تضامنية واسعة مع فنانين معتقلين بالدار البيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 9:56 مساءً
نشطاء يطلقون حملة تضامنية واسعة مع فنانين معتقلين بالدار البيضاء
جريدة الطريق – أكادير

أطلق مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنية مع فناني الشارع بدر معتز، والمهدي عشتاوي، اللذان اعتقلا من ساحة “ماريشال” بالدار البيضاء قبل أسبوع.

وعمم المتضامنون مع فناني الشارع هاشتاغ “الفن فالشارع ماشي جريمة”، والذي تمت مشاركته من طرف عدد من السياسيين والفنانين والحقوقيين والجمعيون.

كما وجه مجموعة من النشطاء دعوات للاحتجاج يوم الخميس 22 نونبر، بالموازاة مع محاكمة الشابين، التي ستجري أطوارها بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، ابتداء من الساعة 13:30 بعد الزوال، من أجل إطلاق سراحهم واستمرار الفن في الشارع.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمنية كانت قد اعتقلت الشابين بدر معتز، والمهدي عشتاوي، يوم الثلاثاء 13 نونبر الجاري، وذلك عندما كانت (السلطات المحلية) تحاول إخلاء الساحة المذكورة من الفنانين الذين اعتادوا تقديم عروض فيها.

من جهة أخرى أفادت مصادر من السلطات المحلية أن الفنانين المذكورين دخلا في مشادات كلامية مع أحد أعوان السلطة الذي أمرهم بإزاحة مكبر الصوت، مما جعلهم ينتفضون ضده رافضين هذا القرار”، حسب تعبير المصدر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.