أكادير: تخصيص ملياري درهم لتحديث شبكة النقل الحضري

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 5:43 مساءً
أكادير: تخصيص ملياري درهم لتحديث شبكة النقل الحضري
جريدة الطريق – أكادير

صادق مجلس جهة سوس ماسة، يوم أمس الاثنين 26 نونبر، على مشروع النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية “أكادير الكبير للنقل الحضري”، حيث تم تخصيص مبلغ 2,1 مليار درهم لهذا المشروع، الذي يهدف إلى إنشاء خط لحافلات النقل العمومي بمنطقة أكادير الكبير يتميز بمستوى عال من الخدمات، من أجل تحسين جاذبيتها الاقتصادية والسياحية.

وصادق مجلس الجهة على هذا المشروع في دورة استتنائية، بعد ان ألزم صندوق مواكبة الاصلاحات (FART) مجلس الجهة بإحداث شركتين تهم النقل وأخرى خاصة بالبيئة، تتكونان من تمثيلية كل من مؤسسات التعاون ومجلس جهة سوس ماسة بنسبة 40 بالمئة، وجماعات أكادير وإنزكان والدراركة.

ويحظى مجمل هذا المشروع المبتكر بدعم من صندوق مواكبة إصلاحات التنقل الحضري (Fart) وعدد من الشركاء بمبلغ إجمالي يصل إلى 1،2 مليار درهم.

وتراهن عملية تحديث شبكة النقل العمومي، في منطقة أكادير الكبير، على إنشاء خط للحافلات يتميز بمستوى عاي من الخدمات ويتسم بالفعالية ويحترم البيئة، ويسمح لشركة متخصصة في التنمية المحلية في إدارة التنقل الحضري.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.