نقابة البتروليين تفضح الرباح =(فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 12:53 مساءً
نقابة البتروليين تفضح الرباح =(فيديو)
جريدة الطريق – أكادير

قال الحسين اليمني، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لصناعة البترول والغاز المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة يكذب على المغاربة بخصوص ما قاله عن شركة سامير جوابا على سؤال مجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين، في جلسة 27 نونبر الجاري، واصفا إياه ب”العهر السياسي، والكذب بالجهار على المغاربة”.

وأضاف الحسين اليمني في بلاغ توضيحي وتكذيبي لتصريحات الرباح توصلت “اَشكاين” بنسخة منه، أن “على الرباح أن يراجع التاريخ النضالي للكونفدرالية في التنديد بالانزلاقات من بعد الخوصصة، وبعد الحريق، وبعد تهرب المستثمر من تنفيذ استثماراته المنصوص عليها في دفتر الخوصصة” متسائلا:” أهل يعرف الرباح بأن الكونفدرالية خاضت اضرابا لمدة 35 يوم سنة 1989 واسقطت سامير من اللائحة الاولى للخوصصة؟”.

وأكد ذات المتحدث على أن “بنكيران في الحكومة الاولى، هو من أغرق سامير في مديونية الجمارك بقيمة 12 مليار درهم حينما كان البركة وزيرا للمالية وحضر عمارة في توقيع الاتفاق” مشددا على أن “نوبير الأموي الكاتب العام السبق للكدش كان قد اتصل بتلميذه بنكيران، وأبلغه خطورة الوضع في شركة سامير، وأنكر بنكيران كل شيء وطمأن الأموي بأن الشركة بخير، لكن بعدها بأسبوعين توقف الانتاج بشركة سامير بشكل تام”.

وختم الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لصناعة البترول والغاز كلامه قائلا:” ولكننا نتفهم الدفاع المستميت لصاحبنا (عزيز الرباح) على صاحبه، حتى لا يغضب مول الحكومة وتتفكك الأغلبية” في إشارة إلى وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش مالك مجموعة “أكوا غاز”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.