الفرص الاستثمارية تجمع السكال وممثلين عن وفد بلجيكي تقوده الأميرة أستريد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 3:52 مساءً
الفرص الاستثمارية تجمع السكال وممثلين عن وفد بلجيكي تقوده الأميرة أستريد
جريدة الطريق – أكادير

في إطار الزيارة الاقتصادية والتجارية التي تقوم بها الأميرة البلجيكية أستريد ممثلة العاهل البليجكي فليب خلال الفترة الممتدة بين 25 و30 نونبر 2018 للمغرب، من خلال ترأسها لوفد بلجيكي رفيع المستوى يتكون من عدد من الوزراء الفيدراليين والجهويين، وحوالي 400 فاعل اقتصادي يمثلون 251 مقاولة.

وبالموازاة مع افتتاح المنتدى البلجيكي المغربي، إيذانا بانطلاق بعثة اقتصادية تحت إسم ” دوين بزنس في المغرب”، وفي إطار اللقاءات الثنائية التي يَعْقدها الوَفْد البَلْجيكي مع مسؤولين مغاربة ورجال أعمال ومدراء شركات من قطاعات مختلفة، استقبل السيد رئيس ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة الثلاثاء 27 نونبر 2018 بمقر الجهة بالرباط بحُضور السيد رئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط سلا القنيطرة، ومجموعة من الأطر الإدارية من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، (استقبل) تمثيلية من الوفد البلجيكي المذكور برئاسة السيدة “cecile jodogne”، كاتبة الدولة المكلفة بالاقتصاد الخارجي بحُكُومة برُوكسيل الجهوية.

شكل اللقاء فرصة، للتنويه بعلاقات التعاون والشراكة التي تربط بين جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة بروكسيل العاصمة، التي تمتد إلى سنوات، والتي أثمرت مَجْموعة من المشاريع المهمة، من بينها العمل على إنشاء المرصد الجهوي للديناميات الترابية، ومركز تثمين النفايات الورقية.

وفي هذا الإطار نوهت السيدة “cecile jodogne”، كاتبة الدولة المكلفة بالاقتصاد الخارجي بحُكُومة برُوكسيل الجهوية، بعلاقة الشراكة والتعاون التي تربط جهتها بجهة الرباط سلا القنيطرة، واعتبرتها شراكة ناجحة جدا، مقترحة تنظيم احْتفالية بمناسبة مُرورعشرين سنة على هذه الشراكة التي بدأت سنة 2001.

وفي موضوع ذي صلة، تباحث الجانبان مناخ الأعمال والفرص الاستثمارية الممكنة بين الطرفين، حيث ذكر السيد عبد الصمد سكال، بالمؤهلات التي تزخر بها جهة الرباط سلا القنيطرة، حيث أبرز بأنها جهة تتوفر على إمكانيات اقتاصدية هائلة وموارد طبيعية مهمة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنها جهة فلاحية بامتياز، مشيرا إلى أنها أيضا قطب صناعي صاعد، حيث تتوفر على مناطق صناعية مهمة، ومنها المنطقة الحرة الأطلسية والمجال الصناعي عين جوهرة، والتكنوبوليس، وهي المناطق الصناعية التي تمنح الجهة تنافسية صناعية أفضل.

كما أكد السيد عبد الصمد سكال، أن الجهة تقوم بدور مهم في مجال التنمية الاقتصادية من خلال تحسين الاستثمارات عبر تطوير البنية التحتية، وتشجيع المقاولات وخلق فرص عمل، والمساهمة بالتالي في تنفيذ برنامج التنمية الجهوية.
إلى ذلك، اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تسهرعلى تتبع توسيع الشراكة على مستوى التعاون الاقتصادي، من أجل توفير فضاء يلتقي فيه رجال الأعمال من جهة الرباط سلا القنيطرة بنظرائهم البلجيكيين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.