رسو سفينة تجارية عملاقة تحمل العلم المغربي بميناء أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 3:59 مساءً
رسو سفينة تجارية عملاقة تحمل العلم المغربي بميناء أكادير
جريدة الطريق – أكادير

رست يوم أمس الأربعاء 28 نونبر، بالميناء التجاري لأكادير، سفينة “سي إم آ ـ سي جي إم طنجة”، التي تعتبر ثاني مركب بحري ناقل للحاويات يحمل العلم المغربي، تابع للمجموعة العالمية العملاقة “سي إم آ ـ سي جي إم”، وذلك في أول توقف لهذه السفينة بهذا الميناء.

وتؤمن هذه السفينة البالغ طولها 148 مترا، والتي بإمكانها حمل 1118 حاوية من حجم 20 قدم، الخط البحري الرابط بين طنجة الدار البيضاء أكادير، والجزيرة الخضراء، وتعمل بالخصوص في مجال نقل صادرات المنتجات الفلاحية لجهة سوس ماسة.

وقد تم، بمناسبة رسو هذه السفينة العملاقة بميناء أكادير، تنظيم حفل حضره والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، إلى جانب العديد من أطر وزبناء المجموعة الفرنسية.

وتعمل هذه المجموعة العالمية على تأمين 25 خطا بحريا بالمغرب، حيث تقدم على مستوى أكادير خمس خدمات على امتداد الأسبوع موجهة لنقل المنتجات المبردة ، مع تأمينها لخدمة خاصة نحو روسيا الفيدرالية ودول شمال أوربا.

كما تعد هذه المجموعة فاعلا أساسيا في مجال النشاط المينائي بالمغرب خاصة على مستوى مينائي الدار البيضاء، وطنجة / المتوسط.

للإشارة فإن مجموعة “سي إم آ ـ سي جي إم” تتواجد اليوم في 160 بلدا، وذلك بفضل أسطولها الذي يضم أزيد من 500 سفينة.

وتشغل المجموعة في المغرب 1600 شخص، وتحقق أزيد من 1000 رسو سنويا، حيث تقدم 25 خدمة بحرية تسمح بتأمين خدمات على مستوى العالم، ضمنها 80 ميناء ترتبط به بشكل مباشر.

يشار إلى أن الحفل الذي نظم بمناسبة أول رسو لهذه السفينة في ميناء أكادير حضره أيضا القنصل العام لفرنسا بأكادير “دومينيك دودي”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.