القليعة: المنظمة المغربية لحماية الطفولة تنظم أيامها التحسيسية حول تسجيل الغير مسجلين بالحالة المدنية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 2:46 مساءً
القليعة: المنظمة المغربية لحماية الطفولة تنظم أيامها التحسيسية حول تسجيل الغير مسجلين بالحالة المدنية
جريدة الطريق – أكادير

تواصل مؤسسة فرع المنظمة المغربية لحماية الطفولة بالقليعة أيامها التحسيسية حول التسجيل بالحالة المدنية بنسختها الثالثة، التي انطلقت يوم أمس الأربعاء 5 دجنبر بالقليعة.

وتدخل هذه البادرة في إطار مشروع تعميم التسجيل بالحالة المدنية، بتعاون مع عدة متدخلين وشركاء، منها خلية التكفل بالأطفال والنساء ضحايا العنف بمحكمة الاستئناف وعلى مستوى الأقاليم ومصلحة الحالة المدنية ومندوبية الصحة والتعليم والسلطة المحلية.

وأوضح المنظمون أن أغلب حالات عدم التسجيل في سجلات الحالة المدنية، تقع في المناطق الجبلية والمناطق الهامشية بمعظم القرى والمدن المغربية، نتيجة الاغتصاب والتحرش الجنسي، مما يجعل النساء يتخوفن من التوافد عى مصالح تسجيل الحالة المدنية بالمناطق خشية أن تترتب عليهم بعض العقوبات الزجرية.

ويندرج عمل المنظمة الدؤوب من أجل الحرص على التسجيل في سجلات الجالة المدنية، وذلك للاستمرارية​ في العمل الجمعوي والنضال، حتى يصبح غدا أجمل ومشرقا في وجوه الأطفال والنساء الغير مسجلين في الحالة المدنية، وإعطائهم الحق في التمدرس والصحة والعيش الكريم، إضافة إلى حق من الحقوق الأساسية وهو حق المواطنة والاندماج الطبيعي في السيرورة الاجتماعية.

كما تسعى المنظمة من خلال هذه البادرة إلى تأطير الشباب وتنظيمه وتوجيهه لحمايته وإنقاذه من هذه الآثار السلبية، وذلك لن يتم إلا بتوسيع وتحصين وحماية كافة الحقوق، والحريات التى حققها المجتمع الحديث للشباب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.