أكادير: أي دور للجمعيات الرياضية في الوقاية من المخدرات والانحراف؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:59 مساءً
أكادير: أي دور للجمعيات الرياضية في الوقاية من المخدرات والانحراف؟
جريدة الطريق – أكادير

شهد مركب محمد خير الدين بمدينة أكادير، مؤخرا، تنظيم ندوة جهوية تحت بعنوان “دور الجمعيات الرياضية في الوقاية من المخدرات و الانحراف الاجتماعي”، والتي نظمتها جمعية وداد الاتحاد الرياضي لوداديات أكادير، تحت شعار “كرة القدم رياضة، أخلاق، وتهذيب…”، بحضور مجموعة من الفاعلين بالمدينة.

وافتتحت الندوة بكلمة من قبل أحمد أمان الناطق الرسمي باسم النادي، الذي رحب بكل الحاضرين، وكل الفعاليات المشاركة في تنظيم الندوة، وقدم الشكر لكل الجهات المدعمة ووسائل الاعلام الحاضرة في اللقاء، ليؤكد على أن الندوة، هدفها الاهتمام بالجانب الاخلاقي للممارسين الرياضيين.

فيما أكد، محمد أبو العباس، الكاتب العام لعصبة سوس لكرة القدم، عن كون موضوع الندوة يمس بالأساس فئة جد مهمة وهو الرياضي الممارس بشكل عام، إذ تعد الأخلاق الركيزة الأساس لاستمرار اللعب النظيف والرقي بالممارسة الرياضية بالجهة.

فيما تحدث عبد العزيز ايت العزيز، رئيس فيديرالية الجمعيات الرياضية لكرة القدم بأكادير، على كون الأخلاق والممارسة الرياضية لدى أندية كرة القدم، وجهان لعملة واحدة ولا يمكن فصل أحدهم عن الأخر، والانحراف الاجتماعي بسبب المخدرات يمكن أن يضيع جيلا من الشباب الممارس لكرة القدم، وأنه يجب على كل الفاعلين في مجال الرياضة الوقوف في صف واحد من أجل الحد من مجموعة الممارسات التي تستهدف المراهقين والشباب.

كما اعتبر عفيف الحسين، رئيس جمعية أمل لمتقاعدي ومسني عمالة اكادير ادوتنان، المبادرة جد مهمة وأنه يجب على الشباب الابتعاد عن المخدرات وكل أشكال الانحراف، من أجل ممارسة سليمة.

هذا وقد عرفت الندوة، مداخلتين لكل من الدكتور النفساني نبيل علمي والاعلامي امبارك اد مولود، حيث ركز الدكتور نبيل العلمي على الجانب النفسي للرياضيين، والذي يلعب دورا مهما في تكوين شخصية الممارس، واختلاله قد يؤدي الى نتائج سلبية، مبرزا الدور الهام الذي يلعبه المدرب بكونه المعد النفسي للاعبين داخل أرضية الميدان، وهذا يعتمد بالأساس على كاريزما المدرب ومدى قدرته التأثيرية. فيما أبرز ادمولود في مداخلته على دور الأندية الرياضية ودورها في تأطير وتوعية الممارسين، عبر مجموعة من الآليات التي من شأنها تكوين شخصية اللاعب داخل أرضية الميدان.

كما تم، بهذه المناسبة، تكريم رئيس عصبة سوس لكرة القدم عبد الله ابو القاسم، وعبد اللطيف الهيلالي عضو المكتب المسير لنادي وداد الوداديات بأكادير، لما قدموه من تضحيات لأجل الرياضة بالمدينة والجهة، ودورهم الفعال في الرقي بالمجال الكروي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.