فعاليات مدنية من أكادير تختار جبال الأطلس الكبير للاحتفال باليوم العالمي للتطوع

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 6:19 مساءً
فعاليات مدنية من أكادير تختار جبال الأطلس الكبير للاحتفال باليوم العالمي للتطوع
جريدة الطريق – أكادير

احتفلت جمعية “سند الأجيال”، بمدينة أكادير، باليوم العالمي للتطوع واليوم الوطني للتعاون المدرسي، حيث اختارت أعماق جبال الأطلس الكبير بإقليم تارودانت بدائرة تاليوين، لتنظيم “قافلة الخير” في نسختها السابعة، بشراكة مع جمعية أباء وأولياء مجموعة مدارس زاكموزن، والمجلس الجماعي لزاكموزن، أيام 30 نونبر و1 و2 و15 و16 دجنبر الجاري.

وعرفت الحملة، حسب تصريحات إعلامية للمنظمين، القيام بمجموعة من الإصلاحات والصباغة والتشجير، وتنشيط الأطفال، وعرفت تعاون كل من المجلس الجماعي زاكموزن، وإدارة دار الطالب بزاكموزن، اللذان وفرا كافة التسهيلات كالنقل والمبيت والأكل، ومستلزمات اشتغال المتطوعين، الذين كانوا على أهبة الإستعداد من أجل إنجاح قافلة الخير السابعة، و إدخال الفرحة على أطفال مدارس أكادير نيت الطالب، ومدرسة تلتنزوخت تابيا، وطلبة المدرسة العتيقة تامورت.

كما أن الحملة انتهت بتجديد واجهة المدرسة، بالجداريات، كما تم إنشاء حديقة وسطها، ونوهت هيئة التدريس بالتغيير الإيجابي الدي لحق مؤسستهم. واعترافا منها بدور المدارس العتيقة، خصصت الجمعية، جانبا من حملتها، لصباغة المدرسة العتيقة تامورت، وتجهيزها تأثي” المكان الخاص بالحفظ ومكان الأكل، بالإضافة الى المطبخ.

وشملت الحملة التطوعية دار الأمومة بتاليوين، برسم جداريات بمدخلها، منحت جمالية للدار، التي ينتظر تدشينها في القريب العاجل.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن قافلة الخير السابعة، ستستمر بالقيام بتوزيع مجموعة كبيرة من الملابس المستعملة، على دواوير سفوح جبال جماعة زاكموزن بتاليوين، أيام 15 و16 دجنبر، مع القيام بدورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة إطفال وساكنة المنطقة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.