سلطات مصر تمنع بيع “السترات الصفراء”.. خوفا من انتقال عدوى الاحتجاجات إليها!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 5:16 مساءً
سلطات مصر تمنع بيع “السترات الصفراء”.. خوفا من انتقال عدوى الاحتجاجات إليها!
جريدة الطريق – أكادير

نشرت وكالة الأنباء “أسوشيتد برس” تقريرا يفيد بأن السلطات المصرية قد قامت بحظر بيع السترات الصفراء بالبلاد، خوفا من اندلاع مظاهرات مشابهة لحراك “السترات الصفراء” الجاري منذ عدة أسابيع في فرنسا.

ويأتي قرار السلطات المصرية قبل عدة أسابيع من الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، التي أطاحت بحكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عام 2011.

وأوضح تقرير وكالة “أسوشيتد برس” أن الباعة مُنعوا من بيع السترات للمشترين الأفراد، ولمن لا يحمل تصريح الشرطة المصرية من أجل شرائها، مبرزة أن الشرطة قامت منذ عدة أيام بإعطاء تعليماتها بعدم بيع السترات الصفراء.

وأصبحت السترات الصفراء، التي عادة ما يرتديها عمال القطاعات الخدمية، مظهرا للتظاهر ضد غلاء المعيشة، إبان صعود حركة الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها فرنسا منذ عدة أسابيع.

وطبقاً لتقرير أسوشيتد برس، تأتي أوامر السلطات المصرية في إطار ما أسمته “تكبيل” المصريين للحيلولة دون خروج مظاهرات تندد بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.