أكادير: مهرجان “فنون” يحتفي بالشعر الروحاني

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 7:45 مساءً
أكادير: مهرجان “فنون” يحتفي بالشعر الروحاني
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، أمس الخميس 13 دجنبر بأكادير، فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان “فنون للشعر المغنى” تحت شعار “الروحانية أصوات وطرق المحبة”.

ويحتفي المهرجان، الذي ينظم بكلية الآداب التابعة لجامعة ابن زهر، بالروحانية والحب والتسامح والانفتاح والتسامي والتماهي الروحيين.

وفي إطار فعاليات المهرجان، تطرقت الشاعرة تورية إقبال والباحث في التصوف محمد فالسام إلى معاني “دين الحب” في إطار لقاء معرفي أطرته الأستاذة الجامعية ليلى الرحوني.

كما تابع الحضور باقة من القراءات الشعرية متعددة المناهل ألقاها شعراء وشاعرات ضمنهم عائشة بصري وخديجة لعبيدي والشاعر التونسي أنيس شوشين، وسوزان هاروش، والمختص في الشعر اليهودي المغربي إدريس بلعطارت، والباحث في الزجل سعيد الباز، وأستاذ مادة الشعر والشاعر الأمازيغي، عمر الطاوس.

ومن المنتظر أن تعرف فعاليات المهرجان، الذي ينظمه منتدى فنون للثقافة والإبداع التابعة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر، تنظيم ندوة حول التنوع اللساني والثقافي يؤطرها باحثون ومختصون في المجال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.