خبراء معهد الجزيرة للإعلام يدربون طلبة أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 8:49 مساءً
خبراء معهد الجزيرة للإعلام يدربون طلبة أكادير
جريدة الطريق – أكادير

انطلقت، صباح يوم أمس الاثنين فعاليات الدورة الخامسة للتدريب الذي ينظمه ماستر التحرير الصحفي بأكادير بشراكة مع معهد الجزيرة للإعلام، بفضاءات جامعة ابن زهر، والذي أطلق قبل خمس سنوات.

وتعتبر الدورة التدريبية، التي تشكل ثمرة معاهدة تفاهم دائم بين المؤسسة الجامعية بأكادير ومعهد الجزيرة للإعلام، فرصة للمتدربين و للمؤطرين والمشرفين عليها، للربط بين التكوين النظري والتطبيقي والتدريب العملي، وذلك على مدى  خمسة أيام (من 17 إلى 21 دجنبر الجاري)، توزعت على ست ورشات، بمشاركة طلبة باحثين في مجال الإعلام، وصحفيين ممارسين بجهة سوس.

وخلال افتتاحهذا التدريب، ذكر عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التي احتضنت الجلسة الافتتاحية للدورة التكوينية، أن سلك ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي والإجازة المهنية في التحرير الصحفي، حرصه على استفادة اكبر عدد من طلبة الكلية ن هذه الدورة التدريبية عبر إشراك طلبة ماستر التواصل المؤسساتي وطلبة مهن وتطبيقات الإعلام.

ولفت عميد الكلية النظر إلى مبادرة كلية الآداب بفتح تكوينات متعلقة بالصحافة والإعلام، والتي ساهمت، وفق المتحدث، في دمج طلبة خريجين في سوق الشغل بمختلف المنابر والمؤسسات الإعلامية، مؤكدا أن هذه التكوينات لها صدقيتها وأن أطرها يقومون بمجهودات كبيرة.

وأوضح رئيس ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، خلال نفس الجلسة، أن نجاح التكوينات سواء في الماستر أو الإجازة، كان بالنسبة إليه حلما في البداية، وعبر عن سعادته بنجاح هذه التكوينات، مشيرا إلى الحلم تحقق بفضل تضافر جهود الأطر والمشرفين والمكونين، وكذا مساهمة رجال ونساء الإعلام في الجهة.

وأشار سعيد حروش، مدير معهد الجزيرة للإعلام، لاعتزازه بحضوره في مدينة أكادير، ومعتبرا نفسه ابنا لها، مؤكدا بأن قوة الجزيرة في قوة كوادرها المنتميين لمختلف الدول العربية والتي يشكل المغرب جزءا منها، آملا أن تعم الفائدة الجميع من هذا التكوين.

يشار إلى أن الدورة ستشمل عددا من المحاور الهامة، أهمها مهارات الصوت والإلقاء، التقديم الإخباري، الارسال التلفزي، المراسل التلفزي في أماكن النزاع و السلامة المهنية. وستمكن من تعزيز قدرات الطلبة الصحفيين في مجال إعداد التقارير الاخبارية وطريقة تقديم النشرات في التلفزيون وإعداد أفلام وثائقية وغيرها من المحاور ذات الصلة، والتي تروم في مجملها دعم قدرات الطالب الصحفي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.