تزنيت ” تيضاف ” تعيد للمسرح الأمازيغي هويته و تصالح الجمهور بالمسرح

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 4:31 مساءً
تزنيت  ” تيضاف ” تعيد للمسرح الأمازيغي هويته و تصالح الجمهور بالمسرح
جريدة الطريق – أكادير

شهد دار الثقافة محمد خير الدين مساء امس يوم الخميس 20 دجنبر 2018 حول عرض مسرحية أمازيغية تحت عنوان ” تيضاف” والتي كانت من تأليف وإخراج محمد أبوري، بطولة الفنانة خديجة بوكيوض و المبدع خالد عبيد والفكرة مقتبسة من النص الأصلي للأديب العالمي بريخت “هو يطارد الشيطان” و المسرحية من إنتاج يوبا أوبركا وجمعية أباراز للإبداع الفني بتنسيق مع المجلس الجماعي لتزنيت و جعية صوت المرأة الأمازيغية .

    وقد أنطلق العرض المسرحي بقاعة مليئة عن أخرها و بحضور عدد كبير من الجمهور المتعطش للفرجة المسرحية بمدينة تزنيت و النواحي و بحضور شرفي للسيد إبراهيم بواغضن رئيس المجلس الجماعي لمدينة تزنيت .

    وللاشارة تيضاف فرجة مسرحية حققت نجاحا باهرا في عرضها الأول بفضل نص مسرحي منسجم و رائع يجمع بين القيم العالمية في إسقاطها على الثقافة المغربية و يقدم مكمل التناقضات التي يعيش على وقعها المجتمع المغربي و خاصة منها الجانب المتعلق بالطابوهات كالجنس و المرأة و الحريات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.