المالوكي يرد على هيئة المهندسين المعماريين: تكهناتكم مرفوضة وعلاقتكم معنا يجب أن تكون مشبعة بروح المسؤولية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2018 - 3:28 مساءً
المالوكي يرد على هيئة المهندسين المعماريين: تكهناتكم مرفوضة وعلاقتكم معنا يجب أن تكون مشبعة بروح المسؤولية
جريدة الطريق – أكادير

وجه رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، رسالة إلى رئيس المجلس الجهوي للمنطقة الجنوبية التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، ردا على رسالة الهيئة بخصوص استنكارها للإجهاز الواضح على التراث المعماري لمدينة أكادير.

وأعرب المالوكي في الرسالة المشار إليها، عن استغرابه الشديد لموقف الهيئة، الذي اعتبره “قد يكون موقفا متفهما متفهما لو توقف عند “الاستنكار القوي” و “الحسرة” على ما وقع، رغم أن الأمر يقتضي الاستيضاح أولا من المسؤولين الجماعيين… لكن أن ينتقل الأمر إلى اتهام صادر من هيئة مهنية شريكة لرئيس المجلس الجماعي لاكادير إلى كونه ينتهج سياسة واضحة للإجهاز على التراث المعماري لإعادة بناء أكادير بناء على تكهنات، فهذا أمر مرفوض”، تقول رسالة المالوكي.

وأضاف المالوكي أنه يعتبر هذا الأمر “يتجاوز طبيعة العلاقة التي وجب أن تسود بين مؤسسات مسؤولة في مواقفها، خاصة أن المكتب الجماعي حرص على نسج علاقة تعاون بناءة مع هيئتكم، وهذا ما جسده ولأول مرة عبر اتفاقيات شراكة بين الطرفين، وهي دعوة لكم إلى الحرص على إبقاء العلاقة مشبعة بروح المسؤولية والحرص على نسج علاقة تعاون تعود بالخير على المدينة، مع تأكيدنا على التقدير الكبير لعائلة المهندسين المعماريين بالمدينة”، يقول المالوكي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.