رابطة “تيرا” تعلن عن أسماء الفائزين بالمسابقة الوطنية للإبداع الأدبي الأمازيغي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 8:05 مساءً
رابطة “تيرا” تعلن عن أسماء الفائزين بالمسابقة الوطنية للإبداع الأدبي الأمازيغي
جريدة الطريق – أكادير

تم الإعلان، اليوم الأحد 30 دجنبر، الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة الوطنية للإبداع الأدبي لسنة 2018، التي نظمتها رابطة “تيرا” للكتاب بالأمازيغية، على هامش اللقاء الوطني التاسع للكتاب بالأمازيغية، الذي تم تنظيمه يومي 29 و30 من الشهر الجاري، بشراكة مع وزارة الثقافة، بغرفة الصناعة والتجارة بأكادير، تحت شعار ”أدب الطفل بالأمازيغية بين التدوين والترجمة والإبداع”.

وقد خصصت جوائز هذه السنة للكتابة السردية، في جنسي القصة القصيرة والمسرح، حيث فاز بالجائزة الكتاب الأمازيغي الأستاذ “فؤاد كغولت” عن مجموعته القصصية “afran g tillas“، فيما نالت  الجائزة الثانية مناصفة الكاتبتان الأمازيغيتان فاطمة بوزهر، عن مسرحيتها ”tawngimt gr tayssa d tawant“، وبشرى الأدوزي عن مجموعتها القصصية “gr iman d imal”.

كما تم بموازاة توزيع الجوائز، تكريم وجهين نسائيين في مجال الإبداع باللغة الأمازيغية  في صنف أدب الطفل، وهما الدكتورة فاطمة اكنو من الرباط، والأستاذة نزهة اباكريم من تيزنيت.

ويشار إلى أن رابطة “تيرا” للكتاب بالأمازيغية قد أصدرت منذ تأسيسها سنة 2009 إلى ألان حوالي 178 إصدارا باللغة الأمازيغية، في مختلف الأجناس الأدبية من شعر وقصة ورواية وحكاية ومقالة وترجمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.