نصائح الخارجية الأمريكية لمواطنيها السياح.. المغرب بلد آمن والجزائر خطيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 12:54 مساءً
نصائح الخارجية الأمريكية لمواطنيها السياح.. المغرب بلد آمن والجزائر خطيرة
جريدة الطريق – أكادير

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مجموعة من الإجراءات والنصائح الاحترازية الجديدة، وجهتها لمواطنيها الراغبين في السفر إلى دول العالم من بينها المغرب، في تقرير جديد أصدرته بحر الأسبوع الماضي يحمل توجيهات عن الأماكن الأكثر أمانا وخطرا على الأمريكيين في العالم.

    وحسب ما تظهره الخريطة التفاعلية التي أوردها التقرير، فإن الأحداث الأخيرة التي شهدها المغرب ابتداء من حراك الريف إلى غاية مقتل السائحتين لويزا ومارين، لم تغير شيئا من الوضع الأمني لدى الأمريكيين المكون عن المغرب، حيث اعتبرها التقرير دولة آمنة للسياح وللمواطنين الأمريكيين.

   كما نصحت الخارجية الامريكية مواطنيها القادمين إلى المغرب باتخاذ تدابير احترازية من قبيل السفر عبر وكالات الاسفار، وتنزيل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى تحديد مكانهم في حالات الخطر.

    هذا وعكس تقرير السنة الماضية اعتبرت الخارجية الامريكية الجزائر دولة تتوفر على مناطق خطيرة للسياح حيث دعت مواطنيها إلى أخذ الحيطة والحذر للسفر إلى بعض المدن والمناطق الجزائرية.

    وصنف التقرير دول العالم على أربعة مستويات منها دول آمنة، ودول لا ينصح السفر إليها، ودول ممنوع السفر إليها، ودول متوسطة الخطورة مع أخذ الحيطة والحذر، حيث اكد مسؤولين بالخارجية الامريكية ان هذا التقييم الجديد لا يستند على تأويلات سياسية، وإنما تقييما للوضع الأمني فقط .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.