زيادة في أسعار التبغ مع دخول سنة 2019.. وهذه هي الأثمنة الجديدة للسجائر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 7:03 مساءً
زيادة في أسعار التبغ مع دخول سنة 2019.. وهذه هي الأثمنة الجديدة للسجائر
جريدة الطريق – أكادير

عقب دخول قانون مالية 2019 حيز التنفيذ، ابتداء من اليوم الثلاثاء فاتح يناير، والذي تضمن قراراً برفع الضريبة الداخلية على الاستهلاك بالنسبة إلى السجائر، نشرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكومة اللائحة الجديدة لأسعار بيع التبغ المصنع للعموم.

وهكذا، فقد أصبحت لائحة الأسعار الجديدة التي نشرت في العدد الأخيرة من الجريدة الرسمية، بالنسبة إلى السجائر السمراء كالتالي: كازا بـ20 درهماً للعلبة، ومغرب بـ18 درهماً، وأولمبيك ks بـ20 درهماً، ومور بـ18 درهما.

أما السجائر الشقراء فأصبحت أسعارها كالتالي: ماركيز ميديوم وكلاسيك بـ21.50 درهماً، ومارفيل بـ21 درهماً، وكولواز بلوند بـ23 درهماً عوض 22 درهماً في السابق، أما الروثمانس فسعره هو 22 درهماً، ومالبورو بيوند ومارلبورو كولد بـ35 درهما عوض 32 درهماً في السابق.

وتدر هذه الضريبة الداخلية على الاستهلاك المطبقة على السجائر في المغرب ملايير الدراهم على ميزانية الدولة، حيث تشير تقديرات قانون مالية 2019 إلى أن تصل إلى 11 مليار درهم؛ فيما تصل إيرادات الرسوم المفروضة على الخمور والكحول حوالي 678 مليون درهم، والجعة بـ823 مليون درهم، أما المشروبات الغازية والليمونادا فيقدر أن تدر حوالي 313 مليون درهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.