أكادير: اختتام فعاليات المهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته الـ 13

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 7:32 مساءً
أكادير: اختتام فعاليات المهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته الـ 13
جريدة الطريق – أكادير

اختتمت، مساء يوم الأحد الماضي، فعاليات المهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته الـ 13، الذي نظمته الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي (فرع أكادير) في الفترة الممتدة بين 26 و30 دجنبر بقاعة إبراهيم راضي ببلدية أكادير.

وقد عرفت الدورة، التي حملت هذه السنة اسم المرحوم “إبراهيم اخياط”، مشاركة 9 فرق مسرحية أمازيغية، ممثلة لمختلف جهات المملكة من الناظور، الدار البيضاء، الخميسات، دمنات، تتغير، أكادير إنزكان وبلفاع.

وتكونت لجنة تحكيم المهرجان من الاستاذ محسن زروال الاستاذ الحسين اوعزي، الأستاذ فارس سرور، الذي تم الاحتفاء به كمكرم الدورة، تتويجا لمساره الفني و النضالي في المسرح الامازيغي.

وفي حفل اختتام المهرجان، أعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن الفائزين بجوائز المهرجان و التي أتت على الشكل التالي: جائزة أحسن ممثلة: كبيرة البردوز، أحسن ممثل: عبد اللطيف عاطيف، أحسن سينوغرافيا: مسرحية مرشيش، أحسن نص مسرحي: أحمد بادوج مسرحية بوتوسوت، أحسن إخراج : مسرحية تيحيط نينازورن من الخميسات، فيما تم تتويج مسرحية افنيان من الناظور بالجائزة الكبرى للمهرجان.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.