إدارية مراكش تقضي بعزل رئيس المجلس الجماعي لإمنتانوت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2019 - 4:58 مساءً
إدارية مراكش تقضي بعزل رئيس المجلس الجماعي لإمنتانوت
جريدة الطريق – أكادير

وضعت المحكمة الإدارية لمدينة مراكش، يوم الاثنين الماضي، نهاية لصراع طويل داخل المجلس الجماعي لإمنتانوت، وقضت بعزل رئيس المجلس “إبراهيم يحيا” بعدما تقدم عامل الإقليم، بوعبيد الكراب، بطلب في الموضوع بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس.

وجاء في حكم المحكمة الإدارية أنه تقرر عزل رئيس جماعة امنتانوت من منصبه، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وشموله بالنفاذ المعجل، طبقا للمادة 70 من القانون التنظيمي 14/113 المتعلق بالجماعات.

وكانت الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي انعقدت يوم الثلاثاء 13 من الشهر الماضي، انتهت بتصويت 23 مستشارا، من أصل 26 عضوا، لصالح قرار إقالة إبراهيم يحيا.

وعاش المجلس الجماعي لإمنتانوت على وقع خلاف حاد بين الرئيس الذي ينتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي والمعارضة التي تتكون من حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، وبعض المستشارين من حزب “الوردة” الذين وجهوا له اتهامات بسوء التسيير والانفرادية في اتخاذ القرارات واقصاء أعضاء المكتب واللجان الدائمة للمجلس من ممارسة مهامهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.