فيديو للحظة اعتقال السويسري المتورط في ذبح لويزا ومارين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 12:03 مساءً
فيديو للحظة اعتقال السويسري المتورط في ذبح لويزا ومارين
جريدة الطريق – أكادير

أظهر شريط فيديو، توصلت به “آشكاين” عناصر أمنية وهي تلقي القبض على شخص، قيل إنه “المواطن السويسري المعتقل على خلفية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين لوزيا ومارين”.

    الفيديو، يظهر كذلك مجموعة من الأشخاص وهم يحيطون بـ”الإرهابي” المفترض، ويؤكدون أنهم مرشدين سياحيين غير مرخصين، وأنهم هم من ألقوا القبض على ذلك الشخص”.

    وفي ذات الشريط يتحدث الأشخاص الذين قالوا إنهم مرشدون سياحيون عن “غياب الشرطة السياحية، وأن المرشدين يعملون على حماية الوطن من الإرهابيين”.

    وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد أعلن في بلاغ سابق أنه 
    وبتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، تمكن من توقيف مواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية ومقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في ارتباطه ببعض الأشخاص الموقوفين في إطار البحث القضائي المنجز على خلفية مقتل السائحتين النرويجية والدنماركية بجماعة إمليل بإقليم الحوز،

    وأضاف ذات المكتب في بلاغه أن إجراءات البحث أوضحت أن الشخص المذكور متشبع بالفكر المتطرف والعنيف، وأنه يشتبه تورطه في تلقين بعض الموقوفين في هذه القضية آليات التواصل بواسطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية، فضلا عن انخراطه في عمليات استقطاب مواطنين مغاربة وأفارقة من دول جنوب الصحراء بغرض تجنيدهم في مخططات إرهابية بالمغرب، تستهدف مصالح أجنبية وعناصر قوات الأمن بغرض الاستحواذ على أسلحتها الوظيفية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.