لوبي “الماركات” يتحكم في الجمارك ويغضب التجار

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2019 - 12:16 مساءً
لوبي “الماركات” يتحكم في الجمارك ويغضب التجار
جريدة الطريق – أكادير

كشفت مصادر إعلامية مطلعة أن تجار ومصنعي الملابس الجاهزة في مناطق مختلفة من المملكة، انتفضوا ضد ما أسموه لوبي الماركات العالمية، المتحكم في الإدراة العامة للجمارك، وتوريط مصالح المراقبة الخاصة بها في عمليات مداهمة عشوائية، وحجز شاحنات محملة ببضائع على الطريق السيار الرابط بين البيضاء و أكادير.

    وحسب يومية “الصباح” التي أوردت الخبر في عدد الخميس 3 يناير الجاري، فإن مصادر مهنية أكدت أنه تم تجميد معامل نسيج ومتاجر جملة في البيضاء بسبب الخوف من من حجز شحنات من السلع من قبل عناصر الدرك الملكي، و مصالح المراقبة الجمركية، التي أعدت كمائن في الطرق السيارة المذكورة.

    وجدير بالذكر أن جمعيات مهنية تمثل تجار مصنعي الملابس الجاهزة، نبهت إلى أنها مستعدة لمواكبة الحكومة في مشروع الاندماج في لقطاع المهيكل، شريطة الحوار حول تفاصيله والانتقال تدريجيا، إلى تحقيق أهدافه، من خلال إجراءات مدروسة تحصن القطاع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.