أكادير: حفل فني للاحتفاء بالرموز الثقافية لجهة سوس ماسة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 6:45 مساءً
أكادير: حفل فني للاحتفاء بالرموز الثقافية لجهة سوس ماسة
جريدة الطريق – أكادير

احتضنت قاعة “إبراهيم الراضي” ببلدية أكادير، مساء يوم الجمعة 4 يناير، أمسية احتفائية بالرموز الثقافية لجهة سوس ماسة، نظمها مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، بشراكة مع مجلس الجهة والمديرية الجهوية للثقافة.

الأمسية الاحتفائية، التي جاءت اعترافا بعطاءات مجموعة من الشخصيات التي طبعت الساحة الثقافية والفنية بجهة سوس ماسة، اختارت تكريم ست شخصيات في دورة هذه السنة، وهي كل من الفنانة التشكيلية العصامية السعدية سرور، والفنانة السينمائية فاطمة بوشان، والكاتب والشاعر محمد مستاوي، والكاتب والمؤلف عبد الله كيكر، والكتبي شريف حب الله، وأخيرا الرايس إبراهيم أمنتاك صانع الآلات الموسيقية الوترية.

وقد عرف الحفل تنظيم معرض لإنتاجات المكرمين، موازاة مع هذه الأمسية، كما عرف مشاركة ثلة من الفنانيين المرموقين في الساحة، الفنية كالفنان محمد الصوابي المشهور بأمواس، والرايس لحسن بلموذن، إضافة للعازفين فريد الفلاحي وعبد الغني الفيلالي.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية قد اختار اعتماد هذا الحفل كتقليد سنوي، لتكريس ثقافة الاعتراف بالكفاءات التي بصمت التاريخ الثقافي والفني والأدبي للجهة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.