تأخر المنحة السنوية يخرج الجمعيات والأندية الرياضية بأكادير إلى الاحتجاج

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:15 مساءً
تأخر المنحة السنوية يخرج الجمعيات والأندية الرياضية بأكادير إلى الاحتجاج
جريدة الطريق – أكادير

خاضت مجموعة من الجمعيات والأندية الرياضية الفاعلة بمدينة أكادير، يوم أمس الاثنين 7 يناير، وقفة احتجاجية أمام مقر الخزينة العامة للمالية بأكادير، استمارا لتأخر توصلها بالمنح المالية السنوية التي كان المجلس الجماعي لأكادير قد صادق عليها خلال دورة اكتوبر الماضي ولم يتم صرفها لها إلى حدود الآن.

المحتجون عبروا عن استيائهم من تأخر التوصل بالمنح السنوية، حيث راجت أخبار من مصالح وزارة المالية بالمدينة تفيد أن هذه المنح لن تسلم للفرق والأندية إلا خلال شهر أبريل المقبل، وهو ما أثار تخوفات المسيرين الذين يراهنون كثيرا على هاته المنح لتوفير مستلزمات التنقل والنفقات العادية للتسيير.

وفي نفس السياق، فقد قامت بعض الأندية قد ولجت ميدان التباري الوطني والجهوي، يوم الأحد الماضي، بوضع شارات سوداء تنفيذا لما كان بلاغ الأندية والجمعيات قد أعلن عنه عقب الاجتماع الذي عقده مسيرو الأندية، يوم 3 يناير الجاري، لتسطير الخطوات الاحتجاجية على تأخر صرف المنح المالية والتي عادة ما كانت تتوصل بها خلال شهري نونبر أو دجنبر من كل سنة، وأدى تأخرها هذه السنة في مصاعب تدبيرية للمسيرين الذين يعولون عليها في التغلب على صعوبات توفير مستلزمات الممارسة الرياضية خاصة وأنهم ملتزمون بأجندة المنافسات الرسمية الوطنية والجهوية.

وكانت بلدية أكادير قد صادقت، خلال دورة شهر أكتوبر الماضي، على لائحة الجمعيات والأندية المستفيدة من المنحة السنوية، مع تحديد المبالغ المخصصة لكل واحدة منها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.