ولاية أمن أكادير تحقق رقما قياسيا في محاربة الجريمة سنة 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:54 مساءً
ولاية أمن أكادير تحقق رقما قياسيا في محاربة الجريمة سنة 2018
جريدة الطريق – أكادير

تمكنت ولاية أمن أكادير، خلال السنة الماضية، من تحقيق رقم قياسي في محاربة الجريمة، حيث أفادت الأرقام الصادرة عنها أن عدد القضايا المسجلة بنفوذ ولاية الأمن خلال العشرة أشهر الأولى من سنة 2018 بلغ ما مجموعه 28845 قضية.

واستنادا إلى مصادر إعلامية محلية، فإن المنجز من هذه القضايا، حسب إحصائيات رسمية، قد بلغ 23834 قضية، أي بمعدل 83%، وتم بموجبها تقديم 26805 مشتبها فيهم أمام العدالة، من بينهم 2422 امرأة و1622 قاصرا.

 كما أشارت نفس الإحصائيات إلى أن التدخلات المنجزة في الفترة نفسها قد أسفرت عن توقيف 4222 مبحوثا عنهم، بموجب مذكرات بحث وطنية من أجل جرائم مختلفة، وإيقاف 19317 شخصا في حالة تلبس.

وبخصوص الإحصائيات المتعلقة بالجريمة وزجرها، فقد سجلت في الفترة نفسها ارتفاعا في عدد القضايا المعالجة، وفي معدل زجر الجريمة، حيث بلغت نسبة الزجر 86% في القضايا الماسة بسلامة الأشخاص، مع الإشارة إلى أن جل القضايا المسجلة هذه السنة لم تخرج عن نطاق الجريمة العادية، فيما بقيت الجريمة العنيفة داخل نفوذ هذا الأمن الولائي، محدودة ولم تتخذ طابعا منظما.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.