الدنمارك: لحظات مؤثرة في جنازة “لويزا” ضحية الإرهاب بإمليل (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 10:06 مساءً
الدنمارك: لحظات مؤثرة في جنازة “لويزا” ضحية الإرهاب بإمليل (صور)
جريدة الطريق – أكادير

انضم رئيس الوزراء الدنماركي “لارس لوكي” راسموسن إلى مئات احتشدوا في كنيسة صغيرة في الدنمارك للمشاركة في جنازة الدنماركية لويزا التي راحت ضحية الإرهاب بإمليل نواحي مراكش.

وفي لحظات حزينة ومؤثرة قال رئيس الوزراء خلال الجنازة “رغم أن الألم لا يحتمل، يجب ألا نخضع.. علينا أن نتذكر من نحن ومما نحن مكونون وما نؤمن به”.

وجرت جنازة “لويزا جيسبيرسن” يوم أمس السبت في كنيسة فونيسباك في إيكاست الواقعة في منطقة ميد جوتلاند في الدنمارك، حضرها العشرات من الهيئات الحقوقية الدنماريكة إضافة عائلة الضحية.

وقتلت “لويزا فيستراغر جيسبيرسن (24 عاما)” والنروجية مارن أولاند (28 عاما) على يد إرهابيين من الذئاب المنفردة، حيث اعتقلت السلطات الأمنية 22 شخصا على صلة بالجريمة. ، أربعة منهم مشتبه بهم رئيسيون، بالإضافة إلى رجل إسباني -سويسري ذو توجهات متطرفة ” درب الخلية التي قامت بتنفيذ الجريمة حسب السلطات الأمنية المغربية.

من جهة من المقرر أن تجري جنازة مارين الضحية النرويجية في 21 يناير من الشهر الحالي حسب ما أعلنت عنه مصادر إعلامية نرويجية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.