إضراب إنذاري يشُلّ أسواق سوس لمدة 48 ساعة رفضا للإجراءات الضريبية الجديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 1:00 مساءً
إضراب إنذاري يشُلّ أسواق سوس لمدة 48 ساعة رفضا للإجراءات الضريبية الجديدة
جريدة الطريق – أكادير

قرر تجار منطقة سوس خوض إضراب إنذاري، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، احتجاجا على القانون الضريبي الجديد لسنة 2019 وعلى تدخلات الجمارك لحجز السلع، وذلك بإغلاق جميع محلاتهم التجارية والحرفية والمهنية المختلفة، بأسواق كل من اكادير وإنزكان وتارودانت واشتوكة أيت باها.

فحسب بيان صادر عن أكثر من 25 هيئة نقابية وجمعوية، قرر تجار أكادير وإنزكان وتارودانت واشتوكة، خوض هذا الإضراب للتعبير عن رفضها التام للإجراءات والتدابير الضريبية الجديدة، التي اتخذتها الحكومة المغربية بدون إشراك المهنيين، خاصة ما يتعلق باعتماد نظام الفوترة الآلية والإلكترونية، مع دعوتها الحكومة إلى مراجعة وتعديل كافة القوانين المجحفة في حق التجار.

ودعا البيان كافة التجار والمهنيين بأسواق جهة سوس إلى خوض إضراب إنذاري، يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 يناير، مراعاة للوضعية الاقتصادية للبلاد، وعدم المساس بهذا القطاع الذي يعتبر صمام الأمان للاقتصاد الوطني.

كما دعا البيان السلطات إلى الإفراج عن كافة الشاحنات والعربات المحجوزة، وتسليم السلع المصادرة إلى أصحابها، مع المطالبة بوقف الاعتداء وعمليات مطاردة التجار من طرف المصالح الجمركية.

ويشار إلى ان هذا الإضراب الإنذاري، يأتي في سياق مشحون ويعرف توترا كبيرا بين الحكومة والهيئات الممثلة للتجار، بعد أن تم اعتماد القانون المالي الجديد لسنة 2019، وما جاء فيه من بنود جديدة يعتبرها التجار مجحفة في حقهم، وبعد أن توالت عمليات توقيف الشاحنات واقتحام المستودعات ومصادرة السلع منذ فاتح يناير الجاري.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.