ويحمان: هناك أنباء عن زيارة نتنياهو للمغرب في مارس المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 6:08 مساءً
ويحمان: هناك أنباء عن زيارة نتنياهو للمغرب في مارس المقبل
جريدة الطريق – أكادير

كشف أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عن عزم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجراء زيارة الى المغرب أواخر مارس 2019.

   وقال ويحمان في تصريح لـ”آشكاين” إن “هناك كلام يروج عن هذه الزيارة التي لا يمكن للشعب المغربي أن يتقبلها والتي يروج لها الإعلام الصهيونية والمواقع المرتبطة به”، مضيفا “نحن نتساءل إذا كان الأمر فعلا من الكبسولات التي إعتدناها من الإعلام الصهيوني والمواقع المرتبطة به، أم أنها حقيقة”.

   وأردف ويحمان أن الصهاينة يحاولون جس النبض قبل أن تنقلب الأمور إلى حقائق ونفاجأ بمجئهم “، مضيفا “وعندما يتعلق الأمر بزيارة رئيس وزراء الإحتلال فيتطلب الأمر تحمل المسؤولية والتوضيح وإيقاف الصهاينة عند حدهم لأنهم يتجرؤون على المؤسسات الرسمية للبلاد”.

   وفي ذات السياق، كشف موقع “رأي اليوم” أن زيارة نتنياهو على صلة بأنباء عن عرض نتنياهو لـ”خدماته بالوساطة” بين المغرب و مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون (جمهوري من اليمين المتطرف المقرب من اسرائيل) بشأن قضية الصحراء المغربية”، معتبرا أن الأمر هو “عملية كسر عظم للمغرب عبر ملف الصحراء لابتزاز المغرب كما جرت العادة من قبل اللوبي الصهيوني النافذ في أميركا”.

   وأشار المصدر إلى أن “فض الاشتباك بين جون بولتون”، مستشار الأمن القومي الأمريكي والمغرب، سيكون جزء رئيسي من الصفقة التي يعرضها نتنياهو على المغرب”، وفق تعبيره.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.