افتتاح فعاليات الملتقى الجهوي للعمران بحضور وزير الإسكان عبد الأحد الفاسي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 9:20 مساءً
افتتاح فعاليات الملتقى الجهوي للعمران بحضور وزير الإسكان عبد الأحد الفاسي
جريدة الطريق – أكادير

احتضنت مدينة أكادير، صباح اليوم الأربعاء 23 يناير، أشغال الدورة الرابعة لملتقى “العمران” الجهوي، الذي تنظمه مؤسسة العمران بأكادير تحت شعار “مناطق النشاط، عناصر إدماج المشاريع الحضرية، وعوامل تطويع المجالات”.

وقد افتتح فعاليات هذا الملتقى وزير التعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي، صباح اليوم بمقر ولاية الجهة، والي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة، ومدير مؤسسة العمران، إلى جانب حضور وازن لمسؤولين ومنتخبين وفاعلين اقتصاديين.

وقد أكد عبد الأحد الفاسي، في مسهل كلمته الافتتاحية، على الأهمية التي يكتسيها هذا المنتدى، ودوره في المساهمة في بلورة نموذج تنموي جديد للمملكة، يراهن على الانخراط في ورش الجهوية الموسعة، باعتباره خيارا استراتيجيا لكسب رهان التنمية الشاملة وخلق مباردات خلاقة للاستثمار والإنتاج.

ونوه الوزير بإمكانيات جهة سوس ماسة في هذا المجال، باعتبارها جهة خلاقة تجمع بين العديد من الخصوصيات وتتميز بموروث عمراني ومكونات طبيعية، لكنها بالمقابل تعاني من إكراهات واختلالات تستدعي ايجاد مقاربة مندمجة لتجاوز العقبات التي تواجه التنمية بالجهة، خصوصا توفير فضاءات للعيش وتحقيق الاندماج وخلق مناطق اقتصادية والحد من التفاوتات المجالية.

و اعتبر الوزير، بأن جهة سوس ماسة تحظى بالأولوية بخصوص مجموعة من البرامج الاقتصادية، منها مخطط التنمية الاقتصادية، ومخطط التسريع الصناعي، الذي سيمكن من تعزيز الصبغة الصناعية بالجهة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.